Multimedia Newsroom
Images & footage available to download at no charge. They may not be sold or transferred to a third party or used for commercial purpose. Caution: our footage can be distressing.

05-10-2024 | Latest News , Middle East

لبنان: اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقدم إمدادات طبية منقذة للحياة إلى بيروت وسط التصعيد المستمر

الترجمة الآلية

وصلت إلى بيروت سبعة عشر طناً من الإمدادات الطبية العاجلة عبر شحنة جوية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وتجلب هذه الشحنة الإغاثة الضرورية لنظام الرعاية الصحية في لبنان، الذي كان يعاني بالفعل من ضغوط شديدة في السنوات الأخيرة ويواجه الآن ضغوطاً شديدة بسبب الصراع المسلح المستمر.

وقالت ليتيسيا نموش أرماند، منسقة الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان: "تلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نحو 17 طناً من الإمدادات الطبية. ومن المقرر توزيع هذه الإمدادات على المستشفيات بالتعاون مع وزارة الصحة، مما يسمح لها بمواصلة تقديم الرعاية الحرجة والمنقذة للحياة للمتضررين من الصراع المتصاعد".

وتضمنت الشحنة التي وصلت إلى العاصمة اللبنانية قادمة من جنيف يوم الجمعة، مواد جراحية ومواد طبية أخرى لمساعدة المستشفيات اللبنانية والعاملين في المجال الطبي في رعاية الإصابات والحروق وغيرها من الاحتياجات. وهذا بالإضافة إلى مواد الإغاثة الإنسانية التي كانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد خزنتها في لبنان قبل التصعيد الأخير للعنف.

سيتم توزيع الإمدادات الطبية على المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف أنحاء لبنان بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة العامة والصليب الأحمر اللبناني، مع التركيز على دعم وحدات الصدمات التي أنشئت حديثًا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي ومستشفى زحلة الحكومي. ستعطي هذه المراكز الأولوية لعلاج الإصابات المرتبطة بالصراع وتوفير الرعاية العاجلة لأولئك الأكثر تضررًا من العنف.

وسوف تتمركز فرق طبية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، بما في ذلك أخصائيون جراحيون في علاج جرحى الحرب، في مراكز علاج الصدمات في مستشفى رفيق الحريري الجامعي وزحلة، للعمل جنباً إلى جنب مع المتخصصين الصحيين المحليين لتعزيز قدرتهم على إدارة حالات الصدمات الأكثر شدة وإصابات الحرب.

وتتركز الاستجابة الإنسانية التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للنزاع المسلح في لبنان على توفير الرعاية الصحية للجرحى والمرضى؛ والدعوة إلى احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين؛ وتلبية الاحتياجات الأساسية للمتضررين من النزاع.

قائمة اللقطات

الطول: 7'54''

الموقع : مستودع ساتيني جنيف – مطار جنيف – مطار بيروت – شوارع بيروت

تاريخ التصوير: 2 و 4 أكتوبر 2024

اللغة: الانجليزية

الدقة: 4K

حقوق الطبع والنشر: اللجنة الدولية للصليب الأحمر

على الشاشة : اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتوبة أو شعارها

 

00:00-01:19

2 أكتوبر/تشرين الأول 2024: مستودع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ساتيني // يقوم الفريق بإعداد مواد الإغاثة، بما في ذلك مجموعات جرحى الحرب وغيرها من الإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها، للشحن.

01:20-03:28

4 تشرين الأول 2024: مطار جنيف، سويسرا، الفجر // تحميل مواد الإغاثة لشحنة تزن 17.5 طنًا مباشرة إلى بيروت بواسطة طائرة شحن.

03:29-03:59

4 أكتوبر 2024: طائرة شحن تنطلق من مطار جنيف متجهة إلى بيروت.

04:00-04:42

 

4 أكتوبر/تشرين الأول 2024: يتوجه فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى المطار، ويمر على مشاهد النازحين الذين يعيشون في خيام على طول شاطئ كورنيش بيروت.

04:43-04:56

4 أكتوبر 2024: مطار بيروت، لبنان. شاحنة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تصل إلى مركز الشحن.

04:57-05:05

فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر يصل إلى مركز الشحن.

05:06-05:39

يتم نقل الإمدادات من الطائرة إلى مركز الشحن.

05:40-07:02

يتم تحميل الإمدادات من مركز الشحن إلى شاحنة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

07:03-07:24

ليتيسيا نموش أرماند، منسقة الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان:

 

"تلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم نحو 17 طناً من الإمدادات الطبية. ومن المقرر توزيع هذه الإمدادات على المستشفيات بالتعاون مع وزارة الصحة، مما يسمح لها بمواصلة تقديم الرعاية الحرجة والمنقذة للحياة للمتضررين من الصراع المتصاعد."

07:25-07:54

تغادر شاحنة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز الشحن، محملة بالإمدادات المستلمة، متجهة إلى مستودع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوزيعها لاحقًا على المستشفيات المخصصة.

نهايات

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

سالي عون، اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت، +961 81 314 798، saaoun@icrc.org

كريستال ويلز، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جنيف، +41 79 642 80 56، cwells@icrc.org
الصحافة@icrc.org  

أو قم بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.icrc.org

حول اللجنة الدولية للصليب الأحمر

اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي منظمة محايدة وغير متحيزة ومستقلة ذات تفويض إنساني حصري ينبع من اتفاقيات جنيف لعام 1949. وهي تساعد الأشخاص في جميع أنحاء العالم المتضررين من النزاعات المسلحة وغيرها من أشكال العنف، وتفعل كل ما في وسعها لحماية أرواحهم وكرامتهم وتخفيف معاناتهم، في كثير من الأحيان جنبًا إلى جنب مع شركائها من الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

 

 

 

 

 

 

Duration : 7m 54s
Size : 1.6 GB
On Screen Credit: ICRC or logo

More Related News